الأربعاء، 16 يونيو 2010

براءة 4 متهمين بإحراز سلاح فى سوهاج

برأت محكمة جنايات سوهاج فى جلستها اليوم "الأحد" برئاسة المستشار محمد عفيفى إسماعيل 4 متهمين فى قضية إحراز أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص.. فيما تواصل إضراب المحامين عن العمل أمام محاكم الجنايات وعدم حضور الموكلين بالدفاع عن المتهمين فى القضية.

تعود أحداث القضية إلى بداية العام الجارى عقب القبض على كل من حمادة عوض وإدريس تمام وجابر محمد ومهران هلال (مزارعون) من قرية الروافع بمركز سوهاج بتهمة إحراز سلاح وذخيرة بدون ترخيص.

واعتبرت المحكمة فى بيان أصدرته برئاسة المستشار عفيفى عقب أحكام البراءة، تعليقا على إضراب المحامين عن الحضور إلى جلسات المحاكمة، "أن إضراب المحامين شابه عيب هو مخالفة قانون المحاماة الذى لم ينص فى أحد مواده على حق الإضراب عن العمل للمحامين يقينا منه بأن هذا الحق يتعارض مع فلسفة القانون المتمثلة فى أن مهنة المحاماة مهنة حرة تشارك فى إقامة العدالة واحترام القانون وسيادته والدفاع عن المتهمين.

وانتقد أى مسلك يعطل مرفق العدالة عن العمل ويعرض مصالح المتقاضين للضياع والخطر ويعرض حرياتهم للمساس بها فى حالة تقديمهم للمحاكمة محبوسين طبقا للقانون وإطالة أمد مقاضاتهم محبوسين، وقال: إنها أمور حرص الدستور والقانون على عدم المساس بها لدرجة تأثيم وتجريم فعل القاضى ذاته إذا امتنع عن الفصل فى أى قضية بغير مبرر قانونى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق