الجمعة، 23 يوليو 2010

إطلاق مبادرة "العصا البيضاء" لخدمة المكفوفين بسوهاج

سوهاج- محمود مقبول

أطلقت جمعية "صحوة" لرعاية المعاقين بسوهاج مبادرة "العصا البيضاء" الموجه لخدمة المكفوفين من أبناء المحافظة، بهدف تدريبهم على استخدام العصا البيضاء، بالإضافة إلى تعريف المجتمع كيفية التعامل مع حاملى العصا.

وقامت الجمعية بتنفيذ حملة إعلانية لدعوة المكفوفين للاشتراك والاستفادة من التدريبات والمزايا الأخرى التى تقدمها لهم المبادرة ثم تنفيذ ثلاث تدريبات لهم على استخدام العصا البيضاء بواسطة فريق التدريب التابع للجمعية استفاد منها 70 مكفوفا.

بدأت الجمعية فى نهاية فترة التدريبات تنفيذ مرحلة جديدة من المبادرة وهى المرحلة الخاصة بكسب الدعم والتأييد لقضية المكفوفين، وتعريف المجتمع بقضيتهم وحقوقهم القانونية غير المفعلة.

وعقدت الجمعية عددا من الندوات لمختلف فئات المجتمع لهذا الغرض شارك بها الجمعيات الأهلية والقيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة والمهتمين بالقضية من أبناء سوهاج.

وعن الأنشطة المتبقية من المبادرة تقول مروة محمد عيسى، عضو الجمعية واحد فريق العمل المكلف بإدارة المبادرة، سنواصل تنفيذ باقى سلسلة الندوات الموجهة للمجتمع منها ندوة لضباط ورجال المرور لتعريفهم بقانون العصا البيضاء وكيفية تعاملهم مع من يحمل هذه العصا فى الشارع، ثم أخرى لرجال المجلس الشعبى المحلى لمحافظة سوهاج لتعريفهم بأبعاد قضية المكفوفين وكسب دعمهم لها.

===============================
نقلا عن اليوم السابع
الجمعة، 23 يوليو 2010
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=257313

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق